أسباب دهون البطن بعد الزواج و كيفية التخلص منها

أسباب دهون البطن بعد الزواج و كيفية التخلص منها

- ‎فيحواء

يعتبر الوزن الزائدة ظاهرة لدى السيدات بعد الزواج ، على الرغم من ذلك أثناء الاستعداد للزواج تتبع بعضهن الأنظمة الغذائية الصارمة لإنقاص الوزن حتى تبدو في أبهى منظر يوم الزفاف ، ويذهب ذلك هباءا بعد الزواج .

 

 

لا يبدو هذا الأمر مشكلة في البداية ، ولكن ربما تظهر بعض المشاكل لاحقا ، ونجد أن مشكلة زيادة الوزن واضحة بين النساء ، مما يؤدي للإصابة بالعديد من المشاكل الصحية ، والتي تشمل ارتفاعضغط الدم ، أمراض القلب ، مشاكل العمود الفقري وغيرها .

فإذا كنت متزوجة حديثا ، وتبحثين عن طريقة لتقليل دهون البطن بعد الزواج ، وتريدين التعرف عن الأسباب وراء زيادة الوزن ، فيقدم لك هذا المقال بعض المعلومات المفيدة بهذا الشأن .

أسباب زيادة الوزن وخاصة بعد الزواج :
1- الحمية الغير مناسبة : يميل بعض الأزواج للذهاب في رحلة لقضاء شهر العسل ، مما يجعلهم يأكلون خارجا في معظم الأحيان ، وهذا يكسبهم المزيد من السعرات الحرارية التي تزيد من عدد الكيلوجرامات في الجسم .

2- تغير الأولويات : تتغير أولويات المرأة بعد الزواج ، لأنها تبدأ في التفكير في إسعاد الآخرين ، ويمكن أن تحدث زيادة الوزن نتيجة نمط الأكل أو القيام ببعض الأعمال  المنزلية أو الاعمال المكتبية التي تنتهي بتخطي وجبة الإفطار أو  الغداء .

3- تناول الطعام في الخارج دائما : يفضل حديثي الزواج الذهاب إلى المطاعم المختلفة ، وحضور حفلات العشاء مع الأصدقاء والعائلة ، وبالتالي نلاحظ زيادة استهلاك السعرات الحرارية التي تعمل على كسب المزيد من الوزن .

4- الحمل : بعد الزواج ، تتجاهل معظم السيدات روتين اللياقة وخاصة أثناء الحمل وبعد الولادة ، وهذا سبب رئيسي آخر لزيادة الوزن .

خطوات تساعدك على إنقاص الوزن بعد الزواج :
1- الرياضة : تلعب الرياضة دورا هاما في بناء الجسم ، وتسمح تمارين الكارديو ورفع الأثقال بتحقيق تناسق الجسم ، ولكن إذا كنت لا تشعرين بالراحة أثناء قيامك بتمارين رفع الأثقال ، يمكنك تجربة اليوجا ، التي تفعل العجائب لإنقاص الوزن سريعا .

2- مضع الطعام ببطء : أظهرت العديد من الدراسات أن مضغ الطعام بطريقة بطيئة يعطي الوقت المناسب للمعدة للتواصل مع الشعور بالشبع ويحسن الشعور بالإمتلاء مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد .

3- الشاي الأخضر : يساعد الشاي الأخضر على زيادة عملية الميتابوليزم ، ويمنع تخزين الدهون في الجسم ، كما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة في الجسم .

4- تناول وجبة متكاملة على الفطور : إن الحصول على وجبة فطور متكاملة في الصباح يعد أمرا ضروريا ويساعد علىى فقدان الوزن الزائد سريعا ، كما يمنع الرغبة في تناول الطعام لاحقا في وقت متأخر من اليوم ، وهذا يسبب زيادة الوزن ، لذلك ينبغي تناول وجبة الإفطار في الصباح .

أطعمة يجب إضافتها إلى النظام الغذائي بعد الزواج :
1- الهليون : إن الهليون لديه القدرة على التخلص من السموم ، ويعمل كمدر للبول لعلاج مشكلة احتباس الماء ، والتي يمكن أن تسبب إنتفاخ المعدة ، كما أنه مصدر للإنسولين ، الألياف الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي .

2- الفواكه الحمضية : ومنها البرتقال ، البرتقال الهندي ، الجريب فروت والليمون ، وهي غنية بفيتامين ج والبوتاسيوم ، فالبوتاسيوم يساعد على التخلص من الإنتفاخ ، ومضادات الأكسدة تحارب الالتهابات التي ترتبط بتخزين دهون البطن .

3- الخيار : يعد من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ، ويمتلك نسبة عالية من الماء ، مما يساعد على التخلص من فضلات الجسم ويقلل احتباس الماء ويمنع الإفراط في تناول الأكل .

4- الأفوكادو : إن تناول الأفوكادو بإنتظام يساعد على التخلص من دهون البطن ويحافظ على صحة القلب ، كما يقلل الرغبة في تناول الأطعمة العالية السعرات الحرارية .

5- الخضروات الورقية : توجد بعض الخضروات مثل السبانخ والكرنب المليئة بالمعادن التي تمنع إنتفاخ المعدة .

6- السمك : يحتوي على دهون الأوميجا3 الضرورية لصحة القلب ، فبعض الأسماك مثل التونة ، السردين والسلمون تعد من البروتينات اللينة ، التي تساعج على ملأ المعدة وتقلل الرغبة في تناول المزيد من الطعام .

7- التوت : مثل الراسبري ، الفراولة والتوت الأزرق ، وهذه الأنواع مليئة بالمغذيات النباتية والألياف ، مما يساعد على فقدان الوزن والتخلص من دهون البطن .

8- البيض : وهو عالي البروتين ، ومصدر جيد للأرجينين ، وهو سلاح سحري لفقدان الوزن ، ويساعد على تقليل دهون البطن .

9- زيت الزيتون : إن زيت الزيتون البكر يساعد على تنحيف الجسم ، فيمكن استبدال باقي زيوت الطهي بزيت الزيتون سواء للطهي ، إعداد السوتيه أو الشوي .

10- المكسرات : مثل اللوز ، الفول السوداني ، الجوز ، الفستق وغيرها ، والمعروفة بقدرتها على تخفيف دهون البطن ، كما أنها غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تحافظ على صحة القلب .

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *