أطعمة عليك تجنبها بعد الإجهاض

أطعمة عليك تجنبها بعد الإجهاض

- ‎فيحواء

تؤثر حالات الإجهاض على حوالي 15 في المئة من حالات الحمل خلال الأشهر الثلاثة الأولى ، وفقا لمركز جامعة ميريلاند الطبي . عادة ما يسببها تشوهات وراثية في الرضيع ، و ينتهي الحمل بالألم العاطفي و الجسدي ، و النزيف و الدوار . يجب أن تشعري أنك قوية بما فيه الكفاية لاستئناف الأنشطة المعتادة ، و تناول نظام غذائي مغذي ، لتعزز صحتك العامة و الانتعاش السريع ، و ربما يقلل من خطر تكرار .

 

 

الأطعمة التي يجب تجنبها بعد الإجهاض
الألياف المنخفضة النشا
توفر الكربوهيدرات الوقود الرئيسي لجسمك . مصادر الغنية بالألياف تعزز السيطرة على نسبة السكر في الدم ، و هو أمر مهم للحفاظ على مستويات الطاقة الإيجابية و منع الصداع و القلق و الدوخة المضافة خلال فترة انتعاشك . الحبوب المكررة ، مثل الدقيق الأبيض ، يمكن أن تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم . اختيار في المقام الأول مغذية ، مصادر الكربوهيدرات المعقدة ، مثل دقيق الشوفان و الأرز البني و البطاطا ، و الابتعاد عن الألياف منخفضة النشا ، مثل الأرز الأبيض و المعجنات ، إلى أدنى حد ممكن .

الأطعمة السكرية
مثل الحبوب المكررة ، الأطعمة السكرية تميل إلى أن يكون لها تأثير ارتفاع نسبة السكر في الدم . كما أنها تترك مساحة أقل في نظامك الغذائي للحصول على الأطعمة المغذية ، مثل الفواكه و الخضروات . كمصادر رئيسية مضادات الأكسدة ، الفواكه و الخضروات تساعد على تقليل الالتهاب و تعزيز قدرة الجسم على مقاومة الالتهابات ، و التي يمكن أن تحدث بعد الإجهاض . بدلا من هذه الأطعمة ، تناولي الفواكه الطازجة ، المجففة أو المطبوخة . للحفاظ على رطوبتك ، يجب شرب الكثير من الماء بدلا من المشروبات السكرية .

اللحوم و منتجات الالبان عالية الدهون
الكثير من الدهون في اللحوم و منتجات الألبان مشبعة ، يتسبب في زيادة الالتهاب . للحفاظ على صحتك ، و إعداد جسمك لحمل إضافي إذا كان لديك رغبة في ذلك ، يوصى بتناول اللحوم الخالية من الدهون ، و أسماك المياه الباردة و البقوليات كمصادر ممتازة للبروتين . يمكن لدهون أوميغا 3في الأسماك الدهنية ، مثل سمك السلمون ، أن تقلل من خطر الولادة المبكرة في المستقبل . اللحوم و منتجات الألبان عالية بشكل خاص في الدهون المشبعة غير الصحية ، و التي قد تشمل لحم الضأن و لحم البقر و الدواجن مع الجلد والزبدة و الجبن و الحليب كامل الدسم . عند إعداد مصدر البروتين الهزيل ، مثل الأسماك ، استخدمي تقنيات الطبخ قليلة الدسم .

الأغذية الدهنية المتحولة
تتم الدهون المتحولة من خلال عملية تتم فيها إضافة الهيدروجين إلى الزيت النباتي ، مما يؤدي إلى مصدر دهن طويل الأمد ، و لكنه شديد الالتهابات . يوصى بتجنب هذه الدهون ، و هي شائعة في الأطعمة المقلية و السلع المخبوزة التجارية ، مثل الكعك و البسكويت و المعجنات و عجينة البيتزا . لأن الدهون المتحولة لا تحتاج إلى أن تكون مدرجة على تغليف المواد الغذائية ، إذا كان المنتج يحتوي على أقل من 0.5 غرام لكل وجبة ، انظري في قائمة المكونات و تجنبي الأطعمة التي تحتوي على الزيوت المهدرجة جزئيا .

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *