أين ذهب 300 ألف لاجئ سوري في لبنان؟؟

أين ذهب 300 ألف لاجئ سوري في لبنان؟؟

- ‎فيمغتربون حول العالم

أكد وزير النازحين اللبناني معين المرعبي ، أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان انخفض ما يقارب 300 ألف لاجئ خلال العامين الماضيين.

 

 

 

 

وفي حديثه إلى صحيفة “الحياة” اللبنانية ، قال المرعبي إن عدد اللاجئين السوريين في لبنان وصل إلى حد أقصاه 1.3 مليون لاجئ عام 2014 ، وأضاف أن عددهم أصبح اليوم 980 ألف لاجئ.
وكانت الأمم المتحدة قالت إن عدد اللاجئين السوريين في لبنان وصل إلى أدنى مستوياته منذ عام 2014 ، مشيرة إلى أنه لا صحة للأرقام التي تقول إن عددهم 1.2 مليون لاجئ سوري.
وقالت المتحدثة باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان ليزا أبو خالد ، إن عدد اللاجئين السوريين تراجع إلى 997 ألف لاجئ سوري حتى نهاية تشرين الثاني الماضي ، مقارنة مع 1.1 مليون لاجئ في كانون الأول 2016.
وقدّر المرعبي أن 70 ألف لاجئ سوري هاجروا من لبنان إلى أوروبا وكندا والولايات المتحدة , ضمن برامج “إعادة التوطين” التي تديرها الأمم المتحدة.
وأضاف أن ما يزيد عن 150 ألفًا عادوا إلى المناطق الآمنة في سوريا ، وتوقع وزير النازحين أن يشهد الصيف المقبل موجات كبيرة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم “نتيجة الظروف التي تسمح بعودتهم” ، في إشارة منه إلى مناطق “تخفيف التوتر” والمحادثات الباحثة عن حل سلمي في سوريا.
المصدر: وكالات

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *