إليكم معلومات مميزة عن البحر الأحمر

إليكم معلومات مميزة عن البحر الأحمر

- ‎فيكابتشينو

إن وجود الشعاب المرجانية وكثير من الأمور المذهلة من الحياة البحرية ، ودرجات الحرارة الدافئة على مدار السنة ، كل هذه المميزات جعلت البحر الأحمر وجهة ، يسعى إليها الكثير من السياح من كل حدبٍ وصوب ، ومازال هناك الكثير من الحقائق المدهشه عن البحر الأحمر .

 

 

غرائب مدهشة عن البحر الأحمر :
– السر في تسميته بهذا الإسم :

هناك العديد من الآراء حول تسمية البحر الأحمر بهذا الإسم ، و من الآراء الشائعة أن هذا الإسم يرجع إلى الإزدهار الموسمي لنوعٍ من الطحالب ، مما يجعل المياه واضحة وضوح الشمس ، فكثيراً ما تظهر بلون برتقالي وأحمر، ومع ذلك يرى البعض أنه تم تسميته بهذا الإسم  نسبةً إلى سلسلة جبال حمراء قريبة تسمى جبال ادوم ، أونسبة ًإلى الصحراء المصرية التي كانت تعرف سابقا باسم الأرض الحمراء .

– البحر الأحمر طريق تجاري حيوي :
لقد تم استخدام البحر الأحمر في التجارة منذ العصور المصرية القديمة ، وخاصةً بعد افتتاح قناة السويس عام 1869م ، حيث أصبح النقل بين أوروبا وآسيا أسهل بكثير ، من خلال ربط مصر بالبحر الأحمر مع البحر الأبيض المتوسط ، ولا تزال قناة السويس حتى الآن واحدة من أهم الطرق التجارية في العالم .

– البحر الأحمر دافيء طوال العام :
يتسم البحر الأحمر بالدفء طوال العالم مما ييسر على الناس زيارته في أي وقتٍ من أوقات العام ، حيث يصل متوسط ​​درجة حرارة المياه في ديسمبر ويناير إلى 66 درجة مئوية ، ويصل متوسط ​​درجة الحرارة إلى 84 درجة مئوية في أشهر الصيف، مما يجعل الأجزاء الضحلة في البحر دافئة مثل حمام السباحة ، وبذلك يكون البحر الأحمر مكان مُفضل لممارسة رياضة الغوص ، وخاصة في ظل النظام البيئي المتنوع في البحر .

وهو يحتوي على أكثر من 1200 نوع من الأسماك ، بما في ذلك 44 نوعا من أسماك القرش ، حيث يوجد  ما يقرب من 20٪ منها فقط في البحر الأحمر .

– البحر الأحمر يحتوي على أسرع الأسماك في العالم :
يمتلك البحر الأحمر أسرع الأسماك في العالم ، ومن هذه الأسماك ، سمك الزعنفة الشراعية ، وهو بإمكانه السباحة بسرعة تصل إلى 68 ميلا في الساعة.

– سبب تكون الشعاب المرجانية الملونة بالبحر الأحمر :
يرجع السبب في هذا التنوع البيولوجي المزدهر إلى حد كبير إلى النظام الإيكولوجي للشعاب المرجانية في البحر ، والذي يمتد لمسافة 1240 ميلا على طول الخط الساحلي  ، حيث يمتد عمر بعض الشعاب المرجانية إلى 7000 سنة ، والعديد منها محمية من قبل الحكومة المصرية كجزء من حديقة رأس محمد الوطنية.

– البحر الأحمر مليء بالفوائد الصحية :
 يحتوي البحر الأحمر على حوالي 35٪ من الملح ، وقد فاق بهذه النسبة غيره من البحار الأخرى ، مما أكسبه فوائد صحية فريدة من نوعها ، وتحتوي الشواطئ الرملية الواقعة بالقرب من منتجع راديسون على المعادن النادرة والرمال السوداء ، والتي يمكن استخدامها لعلاج التهابات الجلد والروماتيزم والتهاب المفاصل .

– يحتوي البحر الأحمر على حطام سفن قديمة :
عندما يمارس الأشخاص رياضة الغوص في البحر الأحمر ، فإنهم لن يروا الأسماك فقط بل إنهم أيضاً سيعثرون على بقايا الماضي في شكل حطام للسفن القديمة . و من أشهر السفن التي تم اكتشافها في البحر الأحمر سفينة ”  ” SS Thistlegorm، و هي سفينة بريطانية غرقت بفعل القنابل الألمانية أثناء الحرب العالمية الثانية ، و من المحتمل أيضاً العثور على زوارق و قوارب شحن و ناقلات غارقة في الأعماق .

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *