تعرفوا إلى فوائد أكياس الشاي في علاج حب الشباب

تعرفوا إلى فوائد أكياس الشاي في علاج حب الشباب

- ‎فيصحة و رشاقة

يتجه الآن العديد من الأطباء للمواد الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة والشعر وغيرها من الأمور التي تساهم في عالم التجميل ومن أكثر الأمور إزعاجا لأغلب الفتيات والسيدات حب الشباب وما تسببه تلك الحبوب من آثار وبثور بالبشرة ولكن استخدام الكريمات والتركيبات الكيميائية يظهر التجاعيد مع مرور الوقت ، ولكن اكتشف خبراء التجميل أكياس الشاي فهي تميزت بوجود العديد من مضادات الجراثيم قد قضى على تلك الجراثيم التي تسبب تلك الحبوب وكذلك تعمل على تنقية البشرة من أي سموم ضارة فتظهر البشرة أكثر صفاء وجمالا.

 

 

كيفية استخدام أكياس الشاي لمحاربة حب الشباب : يتم وضع أكياس الشاي عقب استخدامها ولكن لابد من استخدامها قبل إضافة السكريات للمشروب، على المناطق المصابة ويتم تركها فترة لا تقل عن عشر دقائق ثم يتم شطف البشرة بماء بارد مع مراعاة تكرار هذا الأمر مرتين يوم بعد يوم حتى تتخلصين تماما من تلك الحبوب.

فوائد أكياس الشاي لعلاج حب الشباب : تتميز أكياس الشاي سواء الأسود أو الأخضر بالكثير من المميزات في علاج الكثير من الأمور وأهمها حبوب البشرة ومن أهم فوائد أكياس الشاي للبشرة ما يأتي :

1- يوجد بأكياس الشاي مواد فعالة في محاربة الجراثيم والفطريات المسببة للحبوب والبثور وغيرها من عيوب البشرة.

2- توجد بأكياس الشاي مواد مرطبة للبشرة تعمل على تقليل حرارة البشرة بسبب تلك الحبوب مع تلطيف ملمس الجلد حتى لا تتعرض البشرة للجروح أو القشور.

3- متوفر في بقايا الشاي بتلك الأكياس قليل من الزيوت الهامة والمغذية للبشرة، مع قيام تلك الأكياس بشفط أي رواسب وزيوت ودهون ضارة في الجلد وهذا بمثابة تنقية مكثفة للبشرة.

4- تساهم بعض العناصر بأكياس الشاي على تقليل اتساع المسام بالبشرة الأمر الذي يقلل من ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء.

5- إذا تم وضع أكياس الشاي الأحمر الباردة على البشرة فهذا يسمح لمادة الكافيين بعلاج الاحمرار والالتهابات ولكن لابد من غسل البشرة بالماء البارد بعد ذلك للتخلص من أي آثار للأتربة والزيوت الزائدة.

6- يؤكد الأطباء أن عقب استخدام أكياس الشاي على المناطق المتضررة ثم غسل البشرة لابد من وضع سيروم من حمض الجليكوليك وهذا لنضارة البشرة وتجنب التجاعيد المبكرة.

7- وضع أكياس الشاي الأخضر يجعل البشرة أكثر شبابا وصحة لأنه أسرع علاج لحب الشباب وهذا لاحتوائه على مضادات الالتهابات ولكن لابد من الاستمرار على وضع تلك الأكياس كل يوم.

خطـــوات استخدام أكياس الشاي لحب الشباب :إذا كنتي ترغبين في الحصول على بشرة مشرقة بدون حب الشباب أو بقع داكنة بوجهك ومعك الان طريقة طبيعية لتتخلصي تماما من حب الشباب من خلال أكياس الشاي :

1- قومي بملء كوب ببعض الماء الساخن ثم أضيفي ضعف تلك الكمية ماء بارد وعندما يصبح الماء فاتر، قومي بوضع أكياس الشاي  بالماء.

2- اتركي أكياس الشاي في هذا الماء على مدار دقائق حتى يصبح لون الماء بني داكن فتكون درجة التشبع مناسبة.

3-  حضري وسادة مريحة حتى تضعي رأسك عليها ليكون وجهك لأعلى ورأسك في مستوى مناسب ومريح.

4- خذي أكياس الشاي وضعيها على وجهك وقومي بعصرها جيدا وقومي بفرك وجهك بها برفق في أماكن الاحمرار وحب الشباب ببشرتك.

5- بعد دقائق تكون أكياس الشاي قد جفت فقومي بوضعها داخل الكوب لاستخدامها مرة ثانية وهذا أفضل من استخدام أكياس الشاي المستخدمة لتحضير المشروب لأنها تكون مشبعة ببعض السكريات الضارة بالجلد.

يتم تكرار الخطوات السابقة للحصول على النتيجة المناسبة ويفضل أن تداومي على تكرار هذا الأمر بشكل يومي حتى تحصلين على بشرة صافية وخالية من الحبوب والبثور، وبنصح الأطباء عند وجود علامات أخرى أو عدم اختفاء تلك الحبوب اللجوء لطبيب متخصص ، وهذا لمعرفة السبب الرئيسي في تلك الحبوب وعلاجها بطرق سليمة حتى لا تترك علامات سوداء بالبشرة تسبب إزعاج فيما بعد ولا تستطيعين التخلص منها، ولكن نؤكد لكم أن أكياس الشاي ليس لها أي أثار جانبية على البشرة.

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *