تعرفوا إلى فوائد الليمون للأطفال

تعرفوا إلى فوائد الليمون للأطفال

- ‎فيصحة و رشاقة

الليمون هو أحد النباتات الحمضية الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية ، حيث يحتوي على فيتامين ج بنسبة هائلة ، كما أنه غني بالفيتامينات المعززة لوظائف الأعصاب والغدد المختلفة في جسم الإنسان ، ويساعد في الوقاية من الإصابة بشلل الأطفال ، كما يلعب دورا هاما في علاج أمراض الكلى والمثانة ، تصلب الشرايين وسرطان الرئة ، ويعالج ارتفاع ضغط الدم ويهديء الأعصاب .

 

 

الليمون ثمرة صفراء اللون ، تتميز برائحتها الجذابة والمنعشة ، وطعمه اللاذع والحامض في نفس الوقت ، يستخدم الليمون على نطاق واسع حول العالم ، وهو متعدد الإستعمالات حيث يمكن إضافته إلى الحلوى ، العصائر ، المقبلات والسلطة ، ويتمتع بخصائص علاجية مختلفة للكبار والصغار .

فوائد تناول الليمون للأطفال :

– احتقان الحلق : يستخدم خليط الليمون مع العسل للتخلص من احتقان الحلق للأطفال ، وذلك بإضافة ملعقة من عسل النحل إلى ملعقة أخرى من عصير الليمون وتقدم للطفل دافئة ، يساعد عسلل النحل على تهدئة الحلق ، كما يعمل الليمون على علاج الإحتقان ، ولكن تستخدم هذه الوصفة للأطفال أكبر من عمر سنة .

– الإسهال : يستخدم الليمون لعلاج الإسهال لدى الأطفال وذلك بمزجه مع زيت الزيتون ، حيث يعمل هذا الخليط كمطهر معوي ، كما يساعد في الحفاظ على نسبة الماء الطبيعية داخل الجسم .

– آلام الحنجرة : يستخدم الليمون المضاف إلى الماء الفاتر ، ويتم مساعدة الأطفال على الغرغرة به ، مما يساعد في تخفيف آلام الحنجرة لديهم .

– لدغات الحشرات : يساعد الليمون في علاج الحساسية الناتجة عن لسعات الحشرات لدى الأطفال ، وذلك بوضع شريحة من الليمون على المكان المصاب .

– بثور الفم : يتم مزج عصير الليمون مع عسل النحل والماء ، ويستخدم الخليط كغسول للفم عدة مرات يوميا ، مما يساعد على التخلص من بثور الفم .

فوائد الليمون بصفة عامة :
– يعمل كديتوكس لتنقية الدم وطرد السموم المتراكمة خارج الجسم .
– يعزز مناعة الجسم ضد العدوى والأمراض مثل الإنفلونزا ، لأنه يعمل كمضاد طبيعي للفيروسات .
– يساعد على تعزيز كفاءة الجهاز المناعي بصورة كبيرة .
– يعتبر مهدئ طبيعي للأعصاب .
– يستخدم لوقف النزيف بوضعه على الجروح .
– يساعد على التخلص من حصى الكلى .
– يعتبر من النباتات التي تبعث في النفس الإيجابية والنشاط والحيوية لما يتمتع به من روائح عطرية .
– يساعد في الوقاية والعلاج من مرض الروماتيزم ، بالإضافة إلى مرض النقرس .
– يساعد على خفض معدلات الكوليسترول الضار في الجسم .
– يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي .
– يعمل على تقوية البطانة الداخلية للأوعية الدموية ، ويساعد على الوقاية من الإصابة بالدوالي .
– يساعد على زيادة نشاط وحيوية الجسم .
– يساعد على تقوية عضلة القلب ، لأنه من المكونات الغنية بالبوتاسيوم .

الآثار الجانبية لإستخدام الليمون : بعيدا عن المنافع الصحية لليمون واستخداماته المتنوعة ، هناك بعض الآثار الجانبية والأضرار التي يمكن أن تظهر نتيجة استخدام الليمون ، فربما يسبب حرق عند وضعه على البشرة أو عندما يتعرض للشمس أثناء استخدامه ، كما أن الإفراط في استهلاك الليمون يمكن أن يسبب ضعف وتآكل مينا الأسنان ، وزيادة تناول مخلل الليمون يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، بالإضافة إلى أن قشور الليمون قد تسبب زيادة فرص تكوين حصى الكلى .

أخيرا : ينصح دائما بتناول أي شيء مفيد باعتدال ، تجنبا لأي ضرر يمكن أن يصيب الجسم نتيجة زيادة استهلاكه أو كثرة التعرض له ، وبشكل خاص عندما نستخدمها لعلاج الأطفال ، كما يفضل استشارة الطبيب قبل تطبيق هذه الوصفات .

 

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *