فوائد لماء الملفوف وكيفية تحضيره

فوائد لماء الملفوف وكيفية تحضيره

- ‎فيصحة و رشاقة

يعد تناول الملفوف في السلطة الطريقة الشائعة للحصول على فوائده ، ولكن تناول ماء الملفوف يعتبر أمرا غير عاديا ، ولم يسمع عنه الكثير من الناس ، ويعرف ماء الملفوف بفوائده المتنوعة ، والتي عندما تدركها ، لن تتخلى عن شربه بإستمرار .

 

 

بالإضافة إلى ذلك يوجد بعض الأشخاص الذين لا يفضلون مذاق الملفوف في السلطة ، لذلك يعتبر شرب ماء الملفوف أفضل خيار لهم ، للحصول على العناصر  الغذائية الغنية الموجودة ضمن محتوياته ، حيث يعرف الملفوف بإحتوائه على مضادات الأكسدة ، ومن أفضل أنواعها البوليفينول ، لأنه يساعد على حماية خلايا الجسم من تدمير الجذور الحرة .

لا تتوقف فوائد الملفوف عند هذا الحد ، بل إن الملفوف غني بالعناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين أ ، فيتامين ب ، فيتامين ج وفيتامين ك ، بالإضافة إلى ذلك فهو غني بالمعادن مثل البوتاسيوم ، المغنسيوم والكالسيوم ، لذلك يساعد استهلاك الملفوف في علاج العديد من المشاكل الصحية .

فوائد ماء الملفوف :
1- يعزز الجهاز المناعي : يحتوي الملفوف على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ليبقى بصحة جيدة ، فتناول كوب واحد من ماء الملفوف يساعد في المحاربة ضد مسببات الأمراض ويحمي من أنواع العدوى .

2- يحسن الرؤية : يحتوي الملفوف على البيتاكاروتين الذي يساعد في الحفاظ على صحة البصر ، واستهلاك ماء الملفوف بإنتظام يساعد في الوقاية من الضمور البقعي ، وجيد لصحة العيون عامة .

3- جيد لصحة الجلد : إن تناول ماء الملفوف بإنتظام يعتبر جيدا لصحة الجلد ، نظرا لإحتوائه على المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة ، فيساعد ماء الملفوف في محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب مشاكل الجلد والبشرة مثل الحبوب والجفاف الشديد .

4- جيد لصحة العظام : الملفوف غني بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم ، المغنسيوم والبوتاسيوم ، وجميعها يساعد على حماية العظام من الوهن ، لذلك فإن شرب كوب واحد من ماء الملفوف يساعد في الحفاظ على عظام صحية أكثر .

5- إزالة سموم الكحول : عند استهلاك كميات زائدة من الكحول ، يمكن تناول كوب من ماء الملفوف على معدة فارغة صباح اليوم التالي ، لأن مضادات الأكسدة الغنية تساعد على إزالة سموم المعدة والكبد على حد سواء .

6- يعالج قرح المعدة : إن الملفوف غني بالمغذيات النباتية ، لذلك عند تناوله بإستمرار ، فإنه يساعد على تقوية مقاومة جدران المعدة ضد هجمات الحموضة ، ويساعد هذا الأمر في علاج قرح المعدةبفاعلية كبيرة .

7- يقلل خطر الإصابة بالسرطان : يعرف الملفوف بخصائصة المضادة للأكسدة ، وتناول ماء الملفوف يساعد على مقاومة الإجهاد التأكسدي المزمن ، وبالتالي يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان .

8- تنقية الدم : يعتبر الملفوف واحدا من أفضل الخضروات الورقية التي تعرف بمضادات الأكسدة القوية ، والتي تساعد في تنقية الدم ويقي من المشاكل الصحية الخطيرة المتعلقة بالدم مثل ارتفاع ضغط الدم .

9- يساعد على فقدان الوزن : إن استهلاك ماء الملفوف يعتبر واحدا من أفضل الطرق لإنقاص الوزن ، فالملفوف غني بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ولا يحتوي على سعرات حرارية زائدة ، ويساعد على تنقية الجسم من جميع السموم التي تسبب زيادة الوزن .

10- جيد لصحة الكبد : يحتوي ماء الملفوف على أفضل المواد المضادة للأكسدة ، التي تسمى “الكاندول 3 الكربونية ” ، والتي تساهم في تنقية الكبد من السموم وتحافظ على صحته .

كيفية تحضير ماء الملفوف :
– يؤخذ برطمان زجاجي ويوضع بداخله الملفوف الممزق (أخضر / بنفسجي) جتى يمتلأ إلى المنتصف .
– يضاف الماء إلى الملفوف حتى يمتلا البرطمان تماما .
– تضاف ملعقة صغيرة من ملح البحر ويغطى البرطمان .
– يترك الملفوف طوال الليل أو يوم كامل .
– يصفى الماء في كوب ، ويضاف عليه عصير الليمون لإضافة نكهة .
– يقلب جيدا ويتم تناوله .

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *