نصائح للوصول إلى قوام مثالي و ممشوق

نصائح للوصول إلى قوام مثالي و ممشوق

- ‎فيصحة و رشاقة

الوصول للقوام المثالي الممشوق هو سؤال يشغل الكثيرون، هل هناك طريقة سريعة ومختصرة للوصول إلى القوام المثالي الممشوق، وللإجابة على هذا التساؤل تقول خبيرة التغذية الهندية شونموخا بريا أنه إذا واظب الشخص على تقليل الملح والسكر والدهون في وجباته اليومية فبإمكانه الوصول إلى القوام الممشوق الذي يحلم به، كما تقدم هذه النصائح للتمتع بالقوام المثالي.

 

 

6-نصائح للتمتع بقوام مثالي ممشوق
1-تناول الطعام الذي تم إعداده في المنزل: ربما يدفع البعض نمط الحياة السريع الذي يعيشونه إلى شراء الوجبات الجاهزة، ومع ذلك فلا يوجد طعام أفضل من الطعام الذي تم إعداده في المنزل، حيث أن السيدة عندما تعد الطعام في المنزل فإنها تختار بعناية كل المكونات التي تستخدمها، وكذلك فهى تراعي الحمية الغذائية المتوازنة التي تتبعها على عكس ما يحدث حينما يتم شراء الوجبات الجاهزة.

كما تساهم طريقة إعداد الطعام في عملية التنحيف ونحت القوام، حيث أن الطعام المشوي والمخبوز أفضل من الطعام المقلي الذي يحتوي على الكثير من الدهون، لذلك من الأفضل إعداد وجبات الطعام المنزلية والإبتعاد عن الوجبات السريعة.

2-شرب الكمية الكافية من الماء: ربما تحتوي جميع النصائح الخاصة بالتنحيف على هذه العبارة ولكن ذلك يعود للأهمية الفعلية  والحقيقية لشرب الماء في عملية التنحيف والحصول على القوام المثالي، حيث يساعد شرب الماء في الصباح الباكر على زيادة التمثيل الغذائي، كما ينقي الجسم من السموم والشوائب، والنقطة الأهم هو أنه سيعطي الشعور بالإمتلاء والشبع، فلن يحتاج الشخص إلى تناول الكثير من الطعام، ولن تقف فوائد شرب الماء عند هذا الحد فهو مفيد للكلى، والجلد والتمتع ببشرة صحية.

3-تقليل الملح في الطعام: من المهم أن يدقق كل فرد في كمية ملح الطعام التي تدخل لجسمه بشكل يومي، حيث يؤدي تناول المأكولات الغنية بالملح إلى زيادة نسبة الصوديوم ، والتي ينتج عنها إحتباس الماء في الجسم، لذلك من الأفضل الإبتعاد عن ملح الطعام العادي وإستبداله بملح الهمالايا الصخري ” ربما يصعب الحصول عليه في العالم العربي ولكنه الإختيار الصحي” .

4-عدم التعرض للجوع: إن الحصول على جسد مثالي وممشوق لا يعني التوقف عن تناول الطعام، إذ يحتاج الجسم أن يعمل بشكل سليم للوصول إلى الشكل المثالي الذي تحلم به كل سيدة، وللعمل بشكل سليم فإن الجسم يحتاج إلى التغذية التي يحصل عليها من الطعام الصحي المتوازن، لذلك يجب تناول الطعام ولكن بصورة صحية ومتوازنة دون تعريض النفس إلى التضور جوعاً.

5 نصائح لتجنب الجوع على مدار اليوم:
1-تناول من 4-5 وجبات صغيرة خلال اليوم.
2-تجنب وجود فترات طويلة بين الوجبات حيث يؤدي ذلك إلى الشعور بالجوع وتناول كميات كبيرة من الطعام.
3-الإنتباه كميات الطعام التي يتناولها الشخص وينصح بتناول كميات صغيرة جداً.
4-الإعتماد على الأطعمة الغنية بالألياف.
5-الإبتعاد عن خطط الدايت التي لا تحتوي على سعرات حرارية كافية للجسم.

5-ممارسة رياضة المشي عقب الوجبات: ينصح بالمشي بعد تناول الوجبات حيث تعد رياضة المشيمن أسهل الرياضات التي يمكن ممارسته، حيث أن التمشية لمدة 15 دقيقة عقب تناول الوجبات تساعد في خسارة الوزن والحفاظ على قوام مثالي.

6-الرياضة: ليمتلك الشخص قواماً ممشوقاً ومثالياً فلا بد من بذل بعض المجهود، فإذا كانت هناك رغبة صادقة في الحصول على الوزن المثالي يجب الإلتزام بممارسة بعض التمرينات الرياضية بصورة يومية ويمكن الإعتماد على فيدوهات الزومبا المتداولة عبر الإنترنت فهى إحدى الرياضات المسلية والممتعة.

وللحصول على جسم مثالي وممشوق يجب على الشخص تغيير نمط حياته وإكتساب بعض العادات الصحية والتخلي عن العادات الخاطئة، وبدلاً من البحث عن كيفية فقدان الوزن في سبعة أيام، فمن الأفضل فقدان الوزن بطريقة صحية وسليمة ومن خلال نمط غذئي سليم للتمتع بالقوام الصحي الممشوق الذي تحلم به الكثيرات.

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *