نصائح هامة عند شراء سيارة جديدة

نصائح هامة عند شراء سيارة جديدة

- ‎فيسيارات

اتخاذ القرار لشراء سيارة جديدة أمر غير سهل على كثير من الرجال، خاصة إن كان القرار لشراء أول سيارة له، وتكمن الصعوبة في قلة الخبرة والتردد بين أنواع السيارات المختلفة، ونصائح البعض المتضاربة.

 

 

وفي هذا الموضوع سنضع لك بعض الخطوات التي يجب أن تتبعها؛ لكي تصل إلى أفضل قرار من أجل شراء سيارتك، وتكون النتيجة كما تتمنى.

1. الوقت:

عليك أن تحصل على الوقت الكافي للتفكير في الأمر، فالتعجل في أمر الشراء من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المقبلون على الشراء، عليك أن تقوم بالتجول والتعرف على أنواع السيارات الموجودة في الأسواق والتأني في المقارنة بينها.

2. لا تعتمد على الوكيل:

من الأخطاء التي يقع فيها المشتري اعتماده على نصائح وكيل بيع السيارات، أو أصحاب المعارض، فمن الطبيعي أن هؤلاء يرغبون في بيعك أي سيارة من أجل تحصيل الربح، فعليك أن تكون أكثر ذكاءً وتقارن بين حديثهم، ولا تستمتع من طرف واحد.

3. التزم بالميزانية:

عند شرائك لسيارتك الأولى، عليك أن تكون حريصاً على ألا تتعدى تلك السيارة الميزانية التي وضعتها للشراء، وذلك لأن التلفيات التي ستتعرض لها سيارتك الأولى ستكون متعددة نظراً لتعلمك ممارسة القيادة عليها، إضافة إلى ضرورة ترك مساحة كافية من الميزانية؛ للتأمين على السيارة ضد الحوادث؛ حتى لا تتكبد تكاليف إضافية.

4. نوعية السيارة:

حاول أن يكون اختيارك للسيارة مناسباً لاحتياجاتك، فلا تجعل طموحك يدفعك لشراء سيارة لن تستغل إمكاناتها لمجرد شكلها المبهر أو ماركتها العالمية.

5. لا تشترِ من الزيارة الأولى:

من الطبيعي أن وكيل بيع السيارات والبائع يريدون أن يقوموا ببيعك أول سيارة تصادفها داخل المعرض، وبمجرد معرفتهم أنك تبحث عن سيارتك الأولى ستزيد ضغوطهم عليك من أجل عدم منحك الفرصة للبحث عن الأفضل.

6. عقد الشراء:

عليك بالحذر من بعض الخدع التي يمارسها وكلاء البيع؛ من أجل إيهامك بأنك حصلت على سيارة بسعر أفضل من أي مكان آخر، فعند توقيعك على عقد الشراء وتستلم سيارتك، ستفاجأ بأنهم يرسلون في طلبك لتوقيع بعض الأوراق؛ من أجل ترخيص السيارة، وقد تكون هناك نسبة فائدة أعلى من التي اتفقت عليها، ولذا عليك ألا تتسلم السيارة قبل أن تكون راجعت، وأنجزت كافة المعاملات المرتبطة بسعر وتكلفة السيارة.

7. راجع محتويات السيارة:

عند استلام المشتري للسيارة تغمره فرحة قد تنسيه العديد من الأشياء الأساسية، التي يجب أن يتحقق منها عند استلامه لسيارته الجديدة، فعليك أن تكون أكثر حرصاً وتراجع محتويات السيارة جيداً: “الإطار الاحتياطي، أداة رفع السيارة، مفتاح الإطارات، طفاية الحريق، الولاعة، تأكد من عمل ماكينات الزجاج، تأكد من أن السيارة ليس بها خدوش”.

 

 

 

أوقات شام

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *