نصائح هامة عند شراء سيارة مستعملة

نصائح هامة عند شراء سيارة مستعملة

- ‎فيسيارات

يلجأ كثير من الناس إلى شراء سيارة مستعملة أحيانا، و ذلك لأن أسعارها تكون أقل بكثير من السيارة الجديدة، و ليس بمقدور كل الناس شراء سيارة طراز العام الحالي، خاصة مع الأزمات الاقتصادية المنتشرة في دول العالم، و ارتفاع أسعار السلع و من بينها السيارات، و عند قيامك بالتفكير بشراء سيارة مستعملة، ينبغي عليك الحذر، و التأني في الاختيار، حتى لا تتورط في شراء سيارة سيئة، و تسبب لك المشاكل فيما بعد، و ذلك على عكس السيارة الجديدة، و التي إذا واجهتك مشاكل بها فإنك تتوجه مباشرة إلى التوكيل، و يقوم بحل مشاكل السيارة بدون مقابل لأنها في الضمان، و لضمان عدم الوقوع في مشاكل السيارة المستعملة توجد عدة نصائح يمكنك اتباعها بشكل عام.

 

 

اسأل جيدا عن أسعار السيارات المستعملة
لا تكتفِ بمصدر واحد للمعلومات، و اسأل أكثر من تاجر، و ابحث في المواقع الالكترونية عن السيارات المستعملة و موديلاتها و أسعارها، توجد اليوم الكثير من المواقع الالكترونية و تطبيقات الهواتف التي يستخدمها الأشخاص للإعلان عن بيع سياراتهم، و بعد أن تقوم بجمع المعلومات الكافية عن الأسعار، انتقل للخطوة التالية، و هي تحديد الميزانية المناسبة.

ميزانية شراء سيارة مستعملة
بعد دراسة الأسعار في السوق، و معرفة احتياجاتك، و الإمكانيات المتوفرة بالسيارات المختلفة، قم بتحديد الميزانية المناسبة لشراء سيارة مناسبة، ففي نهاية الأمر لن تقوم كل يوم بشراء سيارة، و لذلك عليك التأكد بأنك ستدفع المال في السيارة المناسبة لك، حتى لا تضطر بعد فترة قصيرة لبيعها ثم بدء رحلة البحث عن سيارة أخرى من جديد، و اسأل نفسك هل السيارة مناسبة لك؟ لا تقم بشراء سيارة لا تستطيع أن تتحمل تكاليف صيانتها، أو تستهلك الكثير من الوقود، أو سوف تجد صعوبة في شراء قطع الغيار لها، ابحث عن سيارة قطع غيارها متوفرة، و أسعارها معقولة.

افحص عداد الكيلومترات
لا تنخدع بالرقم الذي يظهر في عداد الكيلومترات عند شراء سيارة مستعملة، فكثير من الناس يقومون بتعديل العداد ليبدو أن السيارة قد قطعت مسافات أقل من التي قطعتها بالفعل، و ذلك لخداع المشتري و الحصول على سعر أعلى للسيارة.

خطوات فحص السيارة الجيد قبل الشراء
– لا تتردد في طلب المساعدة من صديق لديه خبرة بالسيارات، أو فني متخصص، أو حتى الذهاب بالسيارة لمراكز فحص متخصصة، و الحصول على شهادة مختومة من المركز بعد الفحص، حيث أنك قد تقع في العديد من فخاخ النصب دون أن تدري، و ذلك أنه قد تكون السيارة تعرضت لحادث، و تم تصليحها و إخفاء عيوبها.

– افحص السيارة بنفسك و اسأل الفني المختص عن الطلاء الخارجي للسيارة، هل يوجد بها مناطق صدأ؟ و للتأكد افحص بنفسك الزوايا الضيقة و الأماكن الغير ظاهرة.

– افحص لون السيارة جيدا، السيارة التي تم رشها بطبقة طلاء جديدة تكون طبقات الطلاء غير متناسقة في بعض الأماكن، و كذلك ستجد بقايا من الطلاء على البرواز المطاطي للأبواب.

– استخدم المغناطيس لفحص السيارة و التأكد أنها ليست مغطاة بطبقة سميكة من معجون السمكرة الذي يستخدم لإخفاء العيوب.

– افحص المحرك جيدا، و لا تقم بشراء سيارة ذات محرك قديم، أسهل و أبسط طريقة هي الاستماع لصوت المحرك جيدا، و كذلك فحص المبرد، و هل تتصاعد منه فقاقيع ماء باستمرار؟ فالمحرك القديم المتهالك يصدر اصواتا غريبة و عالية، و تتصاعد من المبرد فقاقيع ماء.

– افحص الفرامل و المقود و الأزرار، و افحص الفرش الداخلي للسيارة و الكراسي أيضا، و افحص لمبات السيارة جيدا.
– لا تنس فحص إطارات السيارة جيدا، مع العلم بأن عمق تجويف الإطار الجديد 7 ملليمترات.

بعد شراء سيارة مستعملة
– تأكد بعد اتمام عملية الشراء أنك حصلت على جميع نسخ مفتاح السيارة.
– تأكد أن جهاز الإنذار يعمل.
– قم بتغيير زيت المحرك قبل استخدامها.
– افحص البطارية جيدا، و تأكد من عمرها، و لا تتردد بشراء بطارية جديدة إذا لزم الأمر.

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *