8 فوائد صحية و علاجية لتناول الفطر

8 فوائد صحية و علاجية لتناول الفطر

- ‎فيصحة و رشاقة

يحتوي الفطر على كمية هائلة من العناصر الغذائية الأساسية ، كما أنه مصدر جيد للألياف ، واستخدم الفطر منذ القدم كعلاج ، ويتميز بأنه منخفض السعرات الحرارية .

 

 

يساهم استهلاك الفطر في الحصول على الكمية المطلوبة من الألياف كما أنه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات التي لا يمكن توفيرها عن طريق استهلاك الأطعمة الأخرى ، فالفطر غني بفيتامين ب ، د ، البوتاسيوم ، النحاس ، الحديد والسللينيوم ، كما يحتوي أيضا على الكولين ، وهو عنصر ضروري لحركة العضلات ، التعلم والذاكرة .

لا يعتبر الفطر من الأطعمة الشهية فقط بل أنه من الأطعمة الصحية بالتأكيد ، وينصح بإضافته إلى النظام الغذائي اليومي للمحاربة ضد العديد من الأمراض .

المنافع الصحية للفطر التي تجعلك تتناول الفطر يوميا : 
1- غني بمضادات الأكسدة : يعتبر الفطر من المصادر الغنية بالمواد المضادة للأكسدة ، ويحتوي على نوع معين من مضادات الأكسدة يسمى أرغوثيونئين ، ومضادات الأكسدة ضرورية لمحاربة علامات التقدم في السن ، الالتهابات وتساعد على خسارة الوزن .

2- تعزيز الجهاز المناعي : هذا الغذاء الغني بمضادات الأكسدة يقوي صحة الجهاز المناعي ، ويقي من بعض الأمراض المناعية الشائعة مثل نزلات البرد والإنفلونزا ، ويعمل السلينيوم الموجود في الفطر على تحسين استجابة المناعة ، ويحفز على إنتاج الخلايا التائية القاتلة .

3- مصدر جيد لفيتامين د : يقوم الفطر بإنتاج فيتامين د بطريقة طبيعية عندما يتعرض للشمس ، مما يعود على الجسم بتقوية صحة العظام ، والفطر يحتوي على حوالي 20% من الكمية المطلوبة للجسم من فيتامين د .

4- يحافظ على وزن الجسم : يعتبر الفطر طعاما مثاليا للحمية لأنه منخفض الكوليسترول وخالي من الدهون ، ويساعد الفطر على الشبع ويحد من الشهية مما يقلل من كمية السعرات الحرارية .

5- جيد للبشرة والشعر : يساعد إدخال الفطر في النظام الغذائي على تقليل خطر الإصابة بالحبوب ، كما أنه يعتبر مرطب للبشرة ، ويستخدم مستخلص الفطر في العديد من المستحضرات التجميلية أيضا ، يحتوي الفطر على معدن السللينيوم الذي يحمي من القشرة ويقي من تساقط الشعر .

6- الحفاظ على صحة القلب : يعمل الفطر على تقليل التهاب الشرايين ويحمي من أمراض القلب ، كما يساهم كل من فيتامين ج ، البوتاسيوم والألياف في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية .

7- يقلل خطر الإصابة بالسرطان : يساعد الفطر على الوقاية من العديد من أمراض السرطان ، فيحتوي على مركبات تحارب ضد السرطان .

8- يخفض مستوى السكر في الدم : نظرا لأن الفطر منخفض الكربوهيدرات ، فإنه لا يزيد مستوى السكر في الدم ، ووفقا للدراسات يساعد الفطر في الحفاظ على استقرار معدلاته الطبيعية .

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *